هﻞ ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﺤﺪث ﺿﺮر آﺒﻴﺮ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ أن ﻳﺆدي إﻟﻰ اﻟﻮﻓﺎة اﻟﻔﻮرﻳﺔ؟

37

لنفترض ، كما حدث الليلة الماضية ، أن هناك شخصية تنوي إخضاع الخصم بدلاً من قتله. لقد قامت بهجوم المشاجرة ، وضربت ، أعلن نيتها لضرب. كانت لفة الضرر كافية لتخفيض الخصم إلى صفر و تجاوز الضرر المتبقي أقصى قدر من حصان الخصم.

يبدو أننا سنبدأ في استحضار قاعدتين:

Instant Death. Massive damage can kill you instantly. When damage reduces you to 0 hit points and there is damage remaining, you die if the remaining damage equals or exceeds your hit point maximum. (PHB p.197)

Knocking a Creature Out. When an attacker reduces a creature to 0 hit points with a melee attack, the attacker can knock the creature out. The attacker can make this choice the instant the damage is dealt. The creature falls unconscious and is stable. (PHB p.198)

إذن أي قاعدة تأخذ الأسبقية؟ أم أنها ليست كذلك؟

    
مجموعة nitsua60 09.03.2016 / 01:39

5 إجابة

48

تشتمل هاتان القاعدتان على محطتين منفصلتين تمامًا ، وإذا كان هناك هجوم واحد يرضي كليهما ، فليكن ذلك.

أدى الهجوم إلى تقليل المخلوق إلى نقاط إصابة ، وكان هجومًا مشاكسًا. لذلك يمكنك اختيار ضرب المخلوق. إنه الآن فاقد الوعي ومستقر.

ومع ذلك ، كان هناك أضرار متبقية من الهجوم تساوي أو تتجاوز الحد الأقصى لحدود المخلوق. لذلك يموت.

النتيجة النهائية هي أن المخلوق قد مات. إذا كنت قلقًا بشأن الواقعية ، فإن هذه نتيجة مثالية: إذا كنت تحاول إخراج شخص ما ، لكنك تضربهم بقوة كافية لقتلهم ، فهم يموتون ، بغض النظر عن نواياك.

    
الجواب معين 09.03.2016 / 02:01
28

المخلوق غير واعٍ

القاعدة الخاصة بالتلف الهائل هي (PHB p.197):

Massive damage can kill you instantly. When damage reduces you to 0 hit points and there is damage remaining, you die ...

القاعدة لـ Monsters and Death هي (PHB p.198):

Most DMs have a monster die the instant it drops to 0 hit points, rather than having it fall unconscious and make death saving throws. Mighty villains and special nonplayer characters are common exceptions; the DM might have them fall unconscious and follow the same rules as player characters.

تنطبق قاعدة الأضرار الهائلة على لاعبين ، وليس الوحوش ، وتذكر أن هذا هو دليل المشغل - أي من أصحاب الموازين أو التنانين الذين يقرؤونه هم خارج الطريق! تم تصغير الوحش إلى 0hp ميتًا ما لم يكن هناك استثناء. واحد هو أن DM يريد التعامل مع الوحش مثل لاعب. آخر هو أن اللاعب يريد أن يخرج الوحش.

الأهم من ذلك ، ما هو أكثر متعة؟

عدم نسيان أبدًا أن القاعدة الأساسية الخاصة بـ D & amp؛ D موجودة في قسم كيفية اللعب في صفحة 5:

  • The DM describes the environment. "Here is a monster."
  • The players describe what they want to do. "I want to knock it out."
  • The DM narrates the results o f the adventurers’ actions. "The monster is dead or The monster is unconscious
  • لا يقرر الزهر أي شيء ؛ هم فقط يعلمون قرار DM. بالطبع ، 99.9٪ من الوقت يقومون بإبلاغه تمامًا ، ولكن عندما لا يفعلون ذلك ، يمكن لـ DM استخدام ما يحلو لهم عند اتخاذ القرار بين هاتين النتيجتين ؛ وليس أقلها قاعدة كول والعواقب المحتملة لـ حادث عارض القتل . يعتمد اختيارك على أيهما يمنح اللاعب أفضل لقطة رائعة.

        
    الجواب معين 09.03.2016 / 02:43
    9

    من المحتمل أن يتطلب هذا التحكيم وحكمًا من DM

    إليك المشكلة. يدق محددة عامة. باستثناء هذه الحالة ، لديك قاعدتان محددتان تتعارضان مع قاعدة عامة واحدة.

    القاعدة العامة لموت المخلوق موجودة في PHB pg.198:

    Most DMs have a monster die the instant it drops to 0 hit points, rather than having it fall unconscious and make death saving throws. Mighty villains and special nonplayer characters are common exceptions; the DM might have them fall unconscious and follow the same rules as player characters.

    وتتمثل الاستثناءات ، التي تمثل استجابات محددة لهذا Instant Dieath و Knocking a Creature Out.

    لقد ذكرت بالفعل هذين المصدرين في سؤالك ، لذلك سأعمل على كسرها.

    الموت الفوري - قاعدة محددة تحدث في حالة تطبيق الحد الأقصى من الضرر على حرف / مخلوق يتجاوز الحد الأقصى للصحة ، مع مراعاة الضرر المطلوب للحد من إلى حالة اللاوعي. وهذا يعني أن الهدف من 9 HP من إجمالي 15 HP سيحتاج إلى تعويض إجمالي 24 ضررًا في دورة واحدة لقتلها تمامًا.

    Knocking a Creature Out - قاعدة محددة تحدث عند إسقاط هدف إلى 0 HP. يمكنك اختيار التعامل مع هذا الضرر غير القاتل على مثال الهجوم.

    الآن ، لماذا هذا القرار DM؟ لأنه حتى الهجوم غير القاتل يمكن أن ينتهي به المطاف إلى هجوم مميت عن طريق الصدفة. دعنا نقول أنك تأخذ أرجوحة في عفريت جريح جدا وتعلن نية غير قاتلة لضرب المخلوق. حتى تقوم بتدبير هجومك وتسجيل ضربات حرجة .... وكنت تلعب لعبة Half-Orc حتى يكون لديك أيضا Savage Attacker يعزز الضربة.

    الضرر الذي تتعامل به يعكس الهجوم الذي وقع. مما يعني أن ضربة نقدية غير قاتلة تعني أنك ثملت. على سبيل المثال ، أود أن أروي ذلك ، "أنت ضربت الهدف في الرأس بشقة النصل لضربه ، ولكن في حالته الضعيفة ، التقطت عنقه بقوة الضربة". (أو شيء مشابه بين تلك الخطوط ، مثل النزيف الداخلي)

    لا يمثل أي من هذه القواعد المحددة سابقة على الآخر. لذا يمكنك أيضًا الحكم على DM بأن النية غير القاتلة ناجحة دائمًا وبالتالي فإن الضرر غير ذي صلة طالما كان ذلك كافياً لجعل الهدف غير واعي.

    ما يتلخص في ذلك هو حالة نادرة تتعارض فيها قاعدتان محددتان ، لذا يصبح التحكيم شرطًا إذا كان هناك خلاف. في نهاية المطاف ، قد يكون التدحرج العالي / المنخفض أسهل طريقة لتحديد النتيجة عند التمزيق بين خيارين.

        
    الجواب معين 09.03.2016 / 06:16
    8

    لا ، الموت الفوري يحل محل خروج غير قاتل.

    عندما تقوم بتخفيض مخلوق إلى 0 نقطة ضرب بهجوم المشاجرة ، يمكنك اختيار التخلص منها بشكل غير عادي. ومع ذلك ، عندما لا تقلل فقط من المخلوق إلى نقاط النجاح ، بل تتعامل أيضًا مع الضرر الزائد بما يكفي لتتجاوز أقصى نقاط النجاح ، فإنها تموت.

    في D & amp؛ D 5e ، ضربات عامة عامة. في هذه الحالة ، هذه هي قواعد محددة لحالات محددة. ومع ذلك ، يمتلك كلا النظامين شرطًا لتخفيض المخلوق إلى 0 نقطة نجاح ، بينما ينص أحدهما فقط على شرط إضافي وبالتالي يكون أكثر تحديدًا.

    لذا ، فإن قاعدة الأضرار الهائلة التي تسبب الموت الفوري تحل محل القاعدة غير القاتلة لمجرد القضاء على مخلوق لأنه ينطبق على سيناريو أكثر تحديدًا. وهذا أيضًا منطقيًا لأنه من الممكن تمامًا محاولة إبعاد شخص ما فاقد الوعي والقتل الخطأ عن طريق الخطأ.

        
    الجواب معين 27.04.2018 / 04:00
    -3

    RAW

    Miniman is right ، العدو ميت.

    RAI *

    إذا كنت تفكر في روح القواعد ، كما في الأحكام على القواعد :

    لا تعني عبارة الهجوم الجيدة عدم الجروح الكبيرة ، فهذا يعني النجاح . أرادت الشخصية ضرب العدو ، ونجحت. المتداول الكثير من الضرر يعني أنه قد خرجت بشكل غير عادي تماما.

    تعني قائمة الهجمات السيئة فشل . في هذه الحالة ، أرادت إخضاع الخصم ، فإن لفة من 2 (فشل) تعني غياب النجاح ، وفقط من 1 (فشل حرج) يأخذ حتى فرصة من النجاح في المستقبل .

    لذلك سأحكم أنه قتل فقط على 1.

    *) كيف يكون الأمر منطقيًا بالنسبة لي

        
    الجواب معين 06.07.2016 / 11:11