ماذا يحدث إذا تم قتل مخلوق بين هجومه ولفائف الضرر

32

جاء ذلك عبر سيناريو غريب بعض الشيء:

يصيب المخلوق شخصية بهجوم.

يمتلك الحرف القدرة على التعامل مع الضرر عند تعرضه للضرب. بناءً على الأحكام الأخرى يحدث الضرر الناتج عن الحرف إلى المخلوق قبل تلف المخلوق على المشغل.

ماذا يحدث الآن إذا أخذ المخلوق ما يكفي من الضرر ليُقتل؟ أرى خيارين:

  • المخلوق ميت ولم يعد يحصل على لفة ضرر.
  • الضرر الذي حدث "بالفعل" قبل وفاته ولا يزال يتم إجراء لفة.
  • أسأل عن أي وقت يتسبب فيه رد فعل أو تأثير مثير في موت المخلوق بين هجومه وتلفه ، وليس هذه الإملائية على وجه الخصوص ، ولكن كمثال على ذلك درع فتحة مستوى 5 ، يجري ضرب من قبل مخلوق مستوى منخفض مثل 7 حصان عفريت.

    هل يضرب الجنف ويلحق به 25 ضررًا ، وقد مات ، لذلك لا يوجد تلف لللف؟ أم أن الضربة المؤلمة ستتعرض للضرر بنسبة 5 أضعاف وتتسبب في 25 ضرر وتوفي؟

    لا يهم عادة إلا عندما تهاجم المخلوقات التافهة (أقل من CR1) أحرف مستوى أعلى (أكبر من المستوى 5) ، وهي حالات لا أزعجها في الواقع ، ولكن كيف أديرها على طاولة قد يكون لها آثار على قدرات أخرى.

    لا أجوبة "في العالم الحقيقي" كما أتحدث عن السحر وليس له منطق حقيقي. يمكنني استخدام القصة ونص الزغب لشرح أي إصدار.

        
    مجموعة Zephirum 27.10.2017 / 10:48

    4 إجابة

    75

    لم يتم فصل لفة الضرر عن الهجوم الناجح

    القاعدة الأساسية للقتال هي أنه إذا نجح المخلوق في الضرب ، فإنه يلحق الضرر. هذا هو بيت القصيد من النرد. (الصفحة 194 PHB 1 ).

    لا يوجد أي شيء في درع agathys يعمل في تعويذات مثل الدرع الذي يحدث في منع الضرر عن طريق منع هجوم ناجح . إن أي موجة أو تأثير يوفر نقاط الضربة المؤقتة سوف يمتص بعض الضرر قبل خفض HP العادي لـ Warlocks ، لكن مثل هذه النوبات لا توقف الضرر الناتج عن التقاطها.

    تشتمل التأثيرات الأخرى التي تستبق هجومًا ناجحًا على سحر العرافة الذي يسمح لعنصر التهجئة باستبدال لفة الهجوم الناجحة بفيلم الهجوم غير الناجح .

    إذا كان الهجوم ناجحًا ، يتم إلحاق الضرر .

    الترتيب هو التالي:

  • يضرب الجوبلينز Warlock بهجوم ناجح
  • يتسبب Warlock في تلف الضربة الناجحة ويتلقى Goblin 10 أضرار بالغة - وهما كلاهما نتيجة مباشرة للنجاح الذي حققه Warlock.
  • يصبح Goblin عاجزًا / يموت وفقًا لما تحدده بلدية دبي.

    1 من "Making an Attack" في الفصل 9.

    3. Resolve the attack. You make the attack roll. On a hit, you roll damage, unless the particular attack has rules that specify otherwise. Some attacks cause special effects in addition to or instead of damage. (p. 194 PHB){italics mine}

        
  • الجواب معين 27.10.2017 / 15:11
    35

    لا تشرح القواعد ذلك بشكل صريح.

    بصفة عامة ، تنطبق الشروط فورًا عند الحصول عليها. هذا هو السبب وراء تأثير مثل "عند تعرضك لهجوم ، اكتساب المقاومة لـ [x]" يمكن أن يعمل.

    وهذا يعني ضمنيًا أنك إذا اكتسبت الشرط "عاجز" (من السقوط إلى 0 حصان. "الميت" ليس شرطًا في الواقع.) يمكنك تطبيقه على الفور ، قبل حدوث تلف.

    ومع ذلك ، لا شيء يمنعك من العجز عن التعامل مع الضرر. إنها تمنعك فقط من اتخاذ إجراءات ، ولكنك لا تتخذ إجراءً في الوقت الحالي ، مجرد خاتمة بدأت بالفعل. ولا تنطبق الشروط / التأثيرات بأثر رجعي ما لم يقل ذلك (وهذا هو السبب في أن Shield لديها هذا الخط حول "بما في ذلك مقابل هذا الهجوم").

    إذا ذهبت بقراءة صارمة للقواعد ، فهذا ما سيحدث:

    • العفاريت تضرب The Warlock
    • يتلقى The Goblin 10 أضرار بالغة
    • أصبح Goblin عاجزًا (وربما يموت لأنه مجرد موك)
    • تعطل (يعجز) Goblin عن Warlock

    بشكل خيالي ، هذا يعني على الأرجح أن رمح جوبلين لا يتوقف فورًا عن التحرك فقط لأن القوة الدافعة له ميتة.

        
    الجواب معين 27.10.2017 / 12:00
    6

    أعتقد أن السؤال الذي تربطه به هو نصيحة غير مرغوبة كمرجع لأنه مشوش إلى حد ما. يبدو أن الافتراض هو أنه بطريقة ما إذا قام المخلوق بـ 11 نقطة من الأضرار ، قد لا يتعرض المهاجم للتلف حسب وصف النوبة بسبب 11 & gt؛ 10.
    ومع ذلك ، يوضح وصف الهجاء بوضوح تام ودون لبس أن المهاجم يتضرر لأن "ضربك بهجوم المشاجرة بينما تكون لديك نقاط الضرب هذه" هو بلا شك ما يحدث بالضبط.

    ومع ذلك ، فإن الغرض من قائمة النتائج ليس تحديد ما إذا كنت قد ضربت شخصًا ما بالمعنى الدنيوي للكلمة. خلال القتال ، أنت أكثر من ذلك بشكل مؤكد ضرب الخصم عدة مرات ، ولكنك لا تسبب جرح كبير في كل مرة. في معظم الأحيان ، تهب الضربة من الدروع ، أو شيء مماثل. في مصطلحات اللعبة ، هذه هي الأخطاء ، وليس النتائج.

    إن استخدام كلمة ضرب في شروط اللعبة لا يعني فقط "ضرب ، بطريقة ما" ، لكنه يعني أنك تضرب الخصم بدقة كافية أو صلبة بما يكفي للتعامل مع الضرر. هذا هو ، الضرر الذي يمكن أن يموت من حيث المبدأ ، وليس خدش غير ضارة. مما يعني أنك تفقد نقاط الضرب.

    هذا يعني بالطبع أنه إذا حقق العفريت ضربة ثم حدث ما يمكن أن يحدث (بما في ذلك المخلوق الذي يموت ، فهذا غير ذي صلة على الإطلاق) ، لا يزال لديك ضرر لأنك تعرضت للضرب .

    يمكن أن تنص تعويذة اتفاقية الزراعة بوضوح على أنه في حالة موت المخلوق من تأثير التعويذ ، فإنه يمتص الضرر بطريقة ما. لكن للأسف ، لا يقول ذلك. لذلك ، هذا ليس ما يحدث.

        
    الجواب معين 27.10.2017 / 20:00
    5

    هذه حالة من التعويذات تفعل ما يقولونه. والدرع من Agathys لا يقول أنه يمكن أن يمنع الضرر من الهجمات. يمكن لشيء مثل Shield منع الهجمات والتهجئة. يمكن أن تمنع قدرة الانحراف عن صواريخ الراهب التلف ، ولكنها لا تقول إنها تلغي نجاحًا ، قد تحدث ضربة مثل التسبب في الخوف أو نوع آخر من القدرة. ولكن لا يوجد في أي مكان من Armor of Agathys أنه يمنع الضرر.

    لذلك ، في حين قد تحصل العفريت على إضراب ، فيضربون في المقابل ، ويقتلون العفريت في هذه الحالة ، فالضرر قد عولج بالفعل برمح الأفعى. اخترقت الدرع الخاص بك ، كنت يحدث لمنع هجمات المتابعة في المنعطفات في وقت لاحق من نفس المصدر.

        
    الجواب معين 27.10.2017 / 13:03