سبليت عرافة وسلاح موصل

10

محاولة التخطيط للخارج باستخدام مجرى السدم hexcrafter magus. كان يتساءل عما إذا كان بإمكاني استخدام سبليت هيكس عن طريق موصل لإطلاق السلاح. تشرع مجموعتي في تنفيذ خطة حملة ثقيلة أوندد هي استخدام (رئيسي) شفاء ست عشري عبر سوط موصل ثم سبليت هيكس للشفاء من طرف أو توزيع بعض الأضرار. (سبق أن تحدثت إلى GM حول السماح لي باتخاذ Split Hex على الرغم من عدم كونها ساحرة.)

Split Hex: When you use one of your hexes (not a major hex or a grand hex) that targets a single creature, you can choose another creature within 30 feet of the first target to also be targeted by the hex.

Conductive: A conductive weapon is able to channel the energy of a spell-like or supernatural ability that relies on a melee or ranged touch attack to hit its target (such as from a cleric’s domain granted power, sorcerer’s bloodline power, oracle’s mystery revelation, or wizard’s arcane school power). When the wielder makes a successful attack of the appropriate type, he may choose to expend two uses of his magical ability to channel it through the weapon to the struck opponent, which suffers the effects of both the weapon attack and the special ability. (If the wielder has unlimited uses of a special ability, she may channel through the weapon every round.) For example, a paladin who strikes an undead opponent with her conductive greatsword can expend two uses of her lay on hands ability (a supernatural melee touch attack) to deal both greatsword damage and damage from one use of lay on hands. A given character can use this weapon special ability only once per round (even if she has several conductive weapons), and the power works only with magical abilities of the same type as the weapon (melee or ranged).

    
مجموعة user39331 14.09.2017 / 20:31

4 إجابة

5

نعم ، يجب أن يعملوا معًا

تم توضيح هذا (بشكل غير رسمي) بواسطة مارك سيفتر (أحد مصممي باثفايندر) في لوحات الرسائل paizo عند مناقشة تأثيرات الحركي الحركية بليد بسلاح موصل. سأجسّم الجزء الذي يتعلق بنا.

Conductive has some really vague wording, and given the Kineticist has probably the most-complex at-will SLA, so this is definitely a pertinent question.

Here's a few things I've taken away from reading conductive like 5 times in a row to scour its wording. Note that this is a personal take, and by no means official:

1) I agree with your assessment here. Based on the exact way that you sort of trigger the Su or SLA after a successful hit, kinetic blade would not work because it is used specifically as part of certain actions to make the blade, rather than something that is delivered on a hit, so the same thing that helps it in action economy and AoOs harms it here.

2) I agree with you again. It seems to me that since an antipaladin should be able to choose cruelties when delivering his evil lay on hands with conductive, a kineticist should be able to apply non-form alterations to the conducted kinetic blast on the same grounds. Forms would be out because you've already hit at this point with the weapon, so that's the form the attack took.

3) Here's actually another thing (and a good lesson not to use passive if we can help it). "This weapon special ability can only be used once per round" is passive. It seems to be saying that a particular character can only use the conductive weapon special ability once per round, and that's the ruling that makes the most sense, but due to the passive here, it technically is possible to make the claim that it could mean varying things.

لشرح لماذا لا يعمل Kinetic Blade ، علينا أن نفهم كيف يتم تنشيطه. أنت تنشئ شفرة حركية كجزء من هجومك أو هجوم كامل ، فلا تضطر إلى ضرب الهدف لتنشيطه ، فأنت ببساطة ترغب في تنشيطه وفعله ، طالما أنك يهاجمون هدفك. هل يمكن أن تفوت الهجوم باستخدام Kinetic Blade ، على سبيل المثال. النص التالي يؤدي أيضًا إلى استبعاد الاستخدام الموصل لـ Kinetic Blade:

Even if a telekineticist uses this power on a magic weapon or another unusual object, the attack doesn’t use any of the magic weapon’s bonuses or effects and simply deals the telekineticist’s blast damage.

مع ما ذكر ، لماذا يعمل ذلك مع Antipaladins ؟ نظرًا لتطبيق القسوة على هجوم اللمس الناجح . وهذا كل ما تحتاجه ، يجب تنشيط القدرة على اللمس أو الهجوم اللمسي الذي يتم الاتصال به.

اللمس من الفساد:

As a touch attack, an antipaladin can cause 1d6 points of damage for every two antipaladin levels he possesses.

والقسوة:

At 3rd level, and every three levels thereafter, an antipaladin can select one cruelty. Each cruelty adds an effect to the antipaladin’s touch of corruption ability. Whenever the antipaladin uses touch of corruption to deal damage to one target, the target also receives the additional effect from one of the cruelties possessed by the antipaladin. This choice is made when the touch is used.

    
الجواب معين 14.09.2017 / 22:00
4

ليس الأمر واضحًا تمامًا ، ولكن سأسمح به. بعد كل شيء ، شفاء يقلد علاج الجروح الخفيفة و الشفاء الكبير يقلد علاج الجروح الخطيرة ، ويمتلك كلاهما "< استهداف المخلوق لذلك يبدو بالتأكيد أنها أعمدة يستهدف مخلوقًا واحدًا.

ومع ذلك ، فإنني أوصي بشدة بعدم استخدام هذه الإستراتيجية. تقدم تأثيرات Cure أرقامًا بالغة السوء وسيصبح التئام الجروح و / أو التلف الذي تتعرض له بهذه الطريقة ضئيلاً للغاية. يمكنك القيام بأشياء أكثر قوة مع موصل و / أو قتال إملائي. وذلك قبل أن نصل إلى حد 1 / يوم / مخلوق على الشفاء و الشفاء الرئيسي .

    
الجواب معين 14.09.2017 / 21:01
1

لا يعمل بواسطة RAW الصارم

يرجع السبب في ذلك إلى أن الخاصية الموصلة تنص على ما يلي:

the struck opponent [...] suffers the effects of both the weapon attack and the special ability

وليس

the struck opponent [...] suffers the effects of the weapon attack and is targeted by your special ability.

بشكل أساسي ، عند استخدامك خاصية الأسلحة ، لا تعتبر في الواقع أنها تستخدم قدرتك الخاصة. على سبيل المثال ، يمكنك إطلاق هجمات من الفرص حتى لو كان استخدام هذه الإمكانية الخاصة سيؤدي عادةً إلى إطلاقها.

بصفتي عضوًا محليًا ، أستخدمه للعمل كما قلت

يبدو إصدار RAW غريبًا ، ومع الأخذ في الاعتبار إجابة KRyan ، يبدو أن معظم اللاعبين يطبقونها لأنك افترضت أنها تعمل على أي حال. وأود أن houserule ذلك إذا كنت DM الخاص بك. اسأل نفسك!

    
الجواب معين 14.09.2017 / 21:10
1

إنها أقل فعالية مما تعتقد ، حتى إذا كان مسموحًا بها

إضافة إلى الإجابات المختلفة حول الشرعية ...

على وجه الخصوص ، لا يمكن أن يستفيد المستهدف إلا من Healing Hex مرة واحدة يوميًا. من الناحية الفنية ، يمكنك أن تجادل بأن التلفيات غير المدمرة لا تعتبر "مفيدة" ولكن هذا يدفع الأمور إلى حد كبير ، وأنا شخصياً لن أسمح بذلك. من الناحية العملية ، بدون ذلك ، تحصل على نتيجة واحدة فقط لكل عدو في المعركة ، ولا يتم تعزيز معافاة الحلفاء لمدة يوم واحد بشكل كبير من خلال كفاءة الإجراء.

علاوة على ذلك ، تبلغ الفعالية الإجمالية الذروة عند المستوى 5. عند هذه النقطة ، إذا كان لديك عدو غير مستقر في نطاق السوط وحليف جريح في متناول اليد ولم تلتئم بعد ، يمكنك التعامل مع السوط + 2d8 + 5 الأضرار إلى واحد ، بالإضافة إلى 2d8 + 5 يشفي إلى الآخر. هذا ليس سيئًا لجولة واحدة للمستوى ، لكنه جيد كما يحصل ، ولن يحدث ذلك كثيرًا. لن يحدث ذلك في نهاية المعركة ، لأنك عند هذه النقطة ستستخدم ست عشريتك على جميع الأعداء المتوفرين. لن يحدث ذلك في بداية المعركة ، لأنه إذا أصيب أحد حلفائكم قبل بدء القتال ، فيجب أن تكون قد استعملت الشفاء عليهم بالفعل لهذا اليوم ، وهو يتطلب وضع كل من الجهد في التموضع ، الأعداء الذين تقاتلون يكونون غير قادرين.

قد يكون الأمر على ما يرام ، ولكن هناك أشياء أخرى تعالج هذا النوع من الموقف بشكل أفضل. بالنسبة للأعداد الصغيرة من الأعداء الأقوياء ، سيكون الأمر باهتًا جدًا ، لأنك ستضربهم مرة واحدة وستنخفض قدرتك على إدارة اللعبة. قد يكون شيئًا يمكن أن تجعله جزءًا من خطة شاملة أكبر ، ولكن سبليت هيكس على وجه الخصوص لا يستحق ذلك تمامًا فقط للشفاء السداسي (يعمل الشفاء بشكل أفضل في وقت التوقف ، وهذا العمل لا يستحقه بالنسبة إلى 1 / كفاءة عمل العدو) ، وإذا كنت تريد أن ينقسم المزيد من hexes معها ، فأنت تحرق Magus Arcana للحصول عليها. في الأساس ، لا يسدِّد التحرير والسرد نفسه ، وقد يكون الحصول على أجزاء كافية لجعله جديرًا بالمجمل ممكنًا أو غير قابل للتنفيذ.

    
الجواب معين 14.09.2017 / 21:17