ھل ﯾﻣﮐن أن ﺗﺗﺳﺑب ﻣﻧطﻘﺔ اﻟﺗﺄﺛﯾر ﺑﺎﻟﺗﺄﺛﯾر ﻓﻲ ﺿرر ﻧﻔس اﻟﮭدف ﻋدة ﻣرات؟ [مكرر]

5

لقد قمت بالأمس بطرح سؤال بخصوص الإملائي Sickening Radiance . أجابت الإجابة الأكثر رضى عن السؤال ، لكنها أضافت أيضًا هذا الخط الصغير:

Yes, forcefully moving enemies into the area does cause them to be affected by the spell.

Note, however, that in that case they would not also be affected on their turn. Sorry, no 8d10 damage per round here...

لا أرى أي شيء من شأنه أن يجعل هذا هو الحال ، ومع ذلك فإنه يتم التصويت عليه (حتى الكتابة) خمس مرات ، وبالتالي هذا السؤال.

حالات التأخير المرضي تنص على:

When a creature moves into the spell's area for the first time on a turn or starts its turn there, that creature must succeed on a Constitution saving throw or take 4d10 radiant damage [...]

بقدر ما أفهم ، فإن turn و round هما شيئان مختلفان بشكل واضح عن طريق PHB:

The game organizes the chaos of combat into a cycle of rounds and turns. A round represents about 6 seconds in the game world. During a round, each participant in a battle takes a turn. (PHB, 189)

إذاً ، لإعطاء مثال دقيق ، دعنا نقول إن عدوًا يتم دفعه إلى Sickening Radiance ويتأثر بالتهجئة ("ينتقل إلى منطقة التعويذ في المرة الأولى عند المنعطف"). إذا كانت خلال الجولة نفسها ، يبدأ تشغيل العدو داخلها ("أو يبدأ دوره هناك") ، فهل تتأثر مرة أخرى؟

    
مجموعة Baron 05.01.2018 / 06:33

3 إجابة

3

صيغة التعويذة هي:

... for the first time on a turn or starts its turn there ...

يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ضرر مرة واحدة لكل منعطف - هناك العديد من المنعطفات في جولة حيث أن هناك مخلوقات في قتال (باستثناء الحيل غير الذكية). وبالتالي ، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث تلف من تلقاء نفسه إذا بدأ أو يتحرك في AoE وبتغيير كل كائن آخر إذا كان يمكن نقله إلى AoE (الذي قد يتطلب نقله خارج أولاً).

    
الجواب معين 05.01.2018 / 08:54
-2

إن الصياغة مربكة. تقول التعويذة "لأول مرة على منعطف" ، ولكن بما أن هناك العديد من المنعطفات حيث توجد مخلوقات في القتال ، يمكن للعديد من المخلوقات أن تدفع الهدف داخل وخارج منطقة التأثير في دورها ، مما يجعل الهدف الذي يعاني من آثار موجة عدة مرات في كل جولة.

ومع ذلك ، لا أعتقد أن هذا هو القصد من القاعدة ، والمادة التي قدمها Zaphkiel بشكل صريح للعقوبات أنه يمكنك فقط أن تحدث ضررًا مرة واحدة في كل مرة - وهذا يعني مرة واحدة لكل جولة . إذا كان الأمر كذلك ، فسوف أستبعد أن "أو" في

... for the first time on a turn or starts its turn there ...

حصري: إما أنه يعاني من ضرر في بداية دوره في الدور ، إذا كان بالفعل في منطقة النوبة ، أو أنه يعاني من ضرر عندما يدخل منطقة efect للتهجئة كنتيجة من أعمالها الخاصة في دورها ، أو تصرفات الآخرين على دورهم. على أي حال ، هناك ضرر واحد فقط لكل جولة.

ربما تكون موجة القمر القمرية واحدة من أسوأ التعبيرات في القواعد ، وليست هذه هي المرة الأولى التي تنشأ فيها هذه المناقشة: راجع هنا ، وابحث عن إجابة wyldwyzyrd ، على سبيل المثال.

    
الجواب معين 05.01.2018 / 09:44
-3

يتم توفير الإجابة في المقالة link

Reading the description of any of those spells, you might wonder whether a creature is considered to be entering the spell’s area of effect if the area is created on the creature’s space. And if the area of effect can be moved—as the beam of moonbeam can—does moving it into a creature’s space count as the creature entering the area? Our design intent for such spells is this: a creature enters the area of effect when the creature passes into it. Creating the area of effect on the creature or moving it onto the creature doesn’t count. If the creature is still in the area at the start of its turn, it is subjected to the area’s effect. Entering such an area of effect needn’t be voluntary, unless a spell says otherwise. You can, therefore, hurl a creature into the area with a spell like thunderwave. We consider that clever play, not an imbalance, so hurl away! Keep in mind, however, that a creature is subjected to such an area of effect only the first time it enters the area on a turn. You can’t move a creature in and out of it to damage it over and over again on the same turn. In summary, a spell like moonbeam affects a creature when the creature passes into the spell’s area of effect and when the creature starts its turn there. You’re essentially creating a hazard on the battlefield.

نظرًا لأنها تستخدم كلمة "و" بدلاً من "أو" ، فيبدو أنها تشير إلى تلف أحد المخلوقات مرة واحدة في كل جولة ، حتى إذا بدأ دوره هناك. فكر في الأمر نظرًا لأن المخلوق قد عانى بالفعل من تأثير ذلك الجولة (حيث تبدأ دورها في الجولة نفسها).

    
الجواب معين 05.01.2018 / 07:32