هل يمكنني تطبيق جرعات متعددة من السم الأساسي لسلاح والحصول على تأثير تراكمي؟

7

افترض أن لدي قاربين من السم الأساسي :

You can use the poison in this vial to coat one slashing or piercing weapon or up to three pieces of ammunition. Applying the poison takes an action. A creature hit by the poisoned weapon or ammunition must make a DC 10 Constitution saving throw or take 1d4 poison damage. Once applied, the poison retains potency for 1 minute before drying.

أتخذ إجراءً لتطبيق جرعة واحدة على سيفي ، ثم إجراء آخر لتطبيق جرعة ثانية. ثم ضربت وحش بسيفى. هل يتراكم التأثير مع كل سم يسبب ضرر 1d4 إضافي (لما مجموعه 2d4 على قمة الضرر الطبيعي للأسلحة)؟

هناك قواعد لعدم التمكن من تجميع العديد من نفس الحالة أو نفس التأثير السحري ، ولكن لست متأكدًا من وجود أي قواعد حول الجمع بين التأثيرات الدنيوية مثل هذا.

إذا لم تكن هناك إجابة رسمية ، فأنا أقدر أي استدلال لمساعدتي في إصدار حكم كدولة. لديّ لاعب حصلت شخصيته مؤخراً على إبريق Alchemy (الذي يمكن أن يجعل السم الأساسي) ، وسألني كيف ستعمل الجرعات المتعددة في الحال. لست متأكداً ما إذا كان يجب أن يكون السم شيئاً موجوداً أم لا (وأن الجرعات المتعددة لن تغير أي شيء بخلاف تمديد المدة) أو ما إذا كان تطبيق المزيد من السم يجب أن يكون أكثر ضرراً من تطبيق أقل. كلتا التفسيرات تبدو منطقية بالنسبة لي.

    
مجموعة Peter Cooper Jr. 25.11.2018 / 01:30

2 إجابة

18

لا تتراكم تأثيرات اللعبة ، وليس التأثيرات السحرية فقط ، التي تحمل الاسم نفسه. راجع erragata DMG :

Combining Game effects (p.252) This is a new subsection at the end of the “Combat” section:

Different game features can affect a target at the same time. But when two or more game features have the same name, only the effects of one of them—the most potent one—apply while the durations of the effects overlap...

لذلك سيتم تطبيق جرعة واحدة فقط (ضرر 1d4) من السم.

    
الجواب معين 25.11.2018 / 01:36
2

قد يكون أقرب ما يمكن أن يصل إلى هذا سلاح ذو ضعف مزدوج و Extra Attack

لنفترض أن هدفك هو الحصول على 2d4 بدلاً من 1d4 فقط من الضرر السام على منعطف واحد ، بسلاح واحد ، ودون إعادة تطبيق السم بمجرد بدء القتال.

كما أشرنا بشكل صحيح من خلال Purple Monkey لن ينجح ذلك عن طريق الطلاء ، على سبيل المثال ، السيف أكثر من مرة باستخدام السم الأساسي ثم الهجوم عليه ، إذا كان مثل هذا السم يعتبر "تأثير لعبة" المذكور في errata DMD (الذي من المحتمل أن يكون).

ومع ذلك ، هل يملك اللاعب سلاحًا مزدوج الذيل ، و Extra Attack؟ بعد ذلك ، كان بإمكانها أن تضع كلا الشفرين قبل أن تقفز إلى المعركة ، ومن المحتمل أن تحصل على السم 1d4 على كلا الهجومين (إذا ضربتا) ، لأنهما لم يعدا يحدثان "في نفس الوقت."

ملاحظة : هناك هي أسلحة مزدوجة الشفرة في 5E الآن. تقدم دليل Wayfinder إلى Eberron من WOTC السيف المزدوج الشفرات. لا تحتاج حتى إلى هجوم إضافي على الوصول إلى النصل النهائي المقابل (يمكنك استخدام مكافأة العمل).

إذا كنت ترغب في أن يحكم البيت للسماح بالجرعات المضاعفة للسم ...

... أو إذا كنت تقرأ كلمة DMG errata على أنها غير واضحة عما إذا كان السم الدنيوي هو "تأثير اللعبة" ، عندئذ قال عالم السموم باراسيلسوس في القرن السادس عشر ، " dosage تجعل السم ". في الحياة الواقعية ، فإن الجرعة الأكبر من السم تعني عادةً المزيد من الضرر ، ولكنها علاقة غير خطية بين الاثنين. وكم يمكن التمسك بسيف واحد دون أن يقطر فقط؟ يبدو من الصعب إدارة DM.

    
الجواب معين 25.11.2018 / 01:54