هل تستطيع إبطال حالة الخوف من خلال عدم النظر إلى مصدر خوفك؟

14

كما يقول العنوان ، إذا تسببت في أن يكون المخلوق خائفًا منك ، كما هو الحال في حالة الخوف ، ولكنهم يستطيعون بطريقة ما عدم رؤيتهم ، فهل يتوقفون عن التدحرج مع الحرمان إلى الهجمات / الشكاوي؟

في ما يلي سيناريوهات لتوضيح سؤالي.

سيناريوهات:

  • إذا كان مخلوقك خائفًا منك ، ثم أدار ظهره ضدك لضرب شخص آخر ، فهل لن يكون لديه أي عيب لمهاجمة القوائم / التحقق من القدرة؟

  • إذا كان المخلوق خائفًا منك ولديهم Blindsight ، فهل يمكنهم إغلاق عيونهم للتوقف عن رؤيتك ، ومن ثم التوقف عن التدحرج مع الحرمان؟

  • إذا كان المخلوق يحتوي على 60 قدمًا من الحركة وخائفًا منك ، وهناك زاوية يمكن الوصول إليها في 15 قدمًا والتي ستحجبك عن النظر ، فبإمكانهم الركض إلى تلك الزاوية للتوقف عن الخوف ، ثم عادت للهجوم دون عيب؟ افترض أنهم لن يستفزوا OA للقيام بذلك ، على الرغم من أن OA غير جوهري على السؤال.

مجموعة 11.05.2016 / 04:45

2 إجابة

34

إذا لم يكن مصدر الحالة الخائفة ضمن نطاق الرؤية ، فلا تزال خائفًا ، ولكنك لا تعاني من بعض التأثيرات للخوف.

  • A frightened creature has disadvantage on ability checks and attack rolls while the source of its fear is within line of sight.
  • The creature can't willingly move closer to the source of its fear.

لا يوجد شيء هنا يشير إلى أن كسر خط البصر ينهي حالة الخوف. قد تحتوي الميزات المحددة التي تسببت في الشرط على عبارات لهذا الغرض ، ولكن بصفة عامة ليست هي الحالة.

للإجابة على الأمثلة المحددة الخاصة بك:

If a creature is frightened of you, and they turn their back against you to hit someone else, would they no longer have disadvantage to attack rolls/ability checks?

لا ، لا يزال لديهم عيب. حتى إذا أداروا ظهرهم ، فستظل ضمن نطاق الرؤية ، نظرًا لأن 5E لا يوجد لديه قواعد مواجهة.

If a creature is frightened of you and they have Blindsight, can they close their eyes to stop seeing you, and hence stop rolling with disadvantage?

ولا. كما هو موضح أعلاه ، لا يتطلب خط البصر أن ينظر إليهم فعليًا.

If a creature has 60 ft of movement and is frightened of you, and there is a corner they can reach in 15 ft that will block you from sight, can they run to that corner to stop being frightened, then run back to attack without disadvantage?

يمكنهم الركض إلى زاوية لعرقلة خط البصر ، والتوقف عن الحصول على عيب على القوائم ، لكنهم لا يزالون خائفين ، ولا يمكنهم الرجوع ، لأن الفقرة الثانية من الشرط تمنع الاقتراب من المصدر من خوفهم. لاحظ أنه حتى لو تمكنوا من الرجوع ، فبمجرد أن يكون مصدر خوفهم ضمن حدود الرؤية ، فإنهم سيحصلون على الحرمان مرة أخرى.

    
الجواب معين 11.05.2016 / 04:53
12

يفرض الخوف على الحرمان من الهجمات وعمليات التحقق من القدرة

while the source of its fear is within line of sight.

إذن ، بالنسبة إلى أول نقطتين: لا ، ما لم تكن تستخدم قواعد المواجهة الاختيارية (DMG p. 252). حتى مع مواجهة المواجهة ، للستة الثانية لا تزال لا ، إلا إذا قمت بالحكم / houserule بأن تمتد قواعد المواجهة الاختيارية إلى "لا تواجه على الإطلاق" عند إغلاق عينيك.

بالنسبة إلى الرمز النقطي الأخير ، يقول Frightened صراحةً نعم للجزء الأول ، مما يسمح لك بالهروب لكسر خط البصر:

while the source of its fear is within line of sight.

ثم لا إلى الجزء الثاني نظرًا لأن اختيار الانتقال نحو ذلك أمر مستحيل:

The creature can’t willingly move closer to the source of its fear.

قبل الاعتراض على أنه يمكنك الاقتراب عن قرب عن قرب عند كسر خط الرؤية ، لا يمكنك ذلك: إذا قمت بكسر خط البصر ، فإنك لن تعاني من الحرمان بعد الآن ، ولكنك مازلت خائفا.

    
الجواب معين 11.05.2016 / 04:57