بالادين Smite نوبات وفيد: هل يمكن لأحد أو كلاهما أن يتسبب في الضرر؟

16

سؤال قصير
كيف تعمل عائلة Smite عندما يعمل Paladin على فرسان Paladin's التي تم استدعاؤها من خلال الإملائي Find Steed؟

يشارك Steed و Paladin تأثيرات بعض التعويذات.

السؤال الطويل
استنادًا إلى نطاق "الذات" (القواعد الأساسية ص 79 ، PHB ص 202) ، وتطبيق التعويذ على Steed (Find Steed، p. 240، PHB) #

  • A يتم وضع نوبة الضرب. (أوصاف الهجاء ، انظر دعم النص). عندما يسقط Paladin ضربة بينما الإملائي ما زال نشيط (يدوم لمدة دقيقة ، بشكل أساسي هو a شحن فوق) التأثيرات تُطبّقُ إلى أي شخص Paladin ضرب بهجومه.

  • A يتم توجيه نوبة الضرب ، وتحتسب رسومًا على كل من Paladin و Steed ، وأيًا كان الهدف منها ، فإن الضربة الأولى ستؤدي إلى التأثير في غضون الدقيقة التالية.

  • A يتم توجيه نوبة الضرب ، حيث يتم شحن كل من Paladin و Steed ، ويؤدي كل من Paladin و Steed إلى التأثير عند هبوط ضربة في الدقيقة التالية.

    دعم النص

    نطاق "ذاتي"

    Most spells have ranges expressed in feet. Some spells can target only a creature (including you) that you touch. Other spells, such as the shield spell, affect only you. These spells have a range of self. Spells that create cones or lines of effect that originate from you also have a range of self, indicating that the origin point of the spell’s effect must be you (see “Areas of Effect” later in the this chapter).

    Smoke Thunderous Smite:

    The first time you hit with a melee weapon attack during this spell's duration, your weapon rings with thunder that is audible within 300 feet of you, and the attack deals an extra 2d6 thunder damage to the target.

    العلامة التجارية Smite

    The next time you hit a creature with a weapon attack before this spell ends, the weapon gleams with astral radiance as you strike. The attack deals an extra 2d6 radiant damage to the target ...

    تنشأ الغموض من وصف الإملائي لـ Find Steed. (PHB 240)

    "While mounted on your steed, you can make any spell you cast that targets only you also target your steed."

    حجة

    الحالة 1 هي تطبيق الفانيلا لـ Smite بغض النظر عن الحالات 2 أو 3 كونها صواب أو خطأ.

    قد تكون الحالة 2 صحيحة ، لكنني لا أعتقد أنها RAI. هل هو داخل RAW؟ أقول لا ، بسبب النص الذي يصف السلاح بأنه يتوهج مع الطاقة السحرية ويطلقه إلى هدف هجوم المشاجرة بالأسلحة.

    • إذا كانت الحالة 2 غير صحيحة ، فإن الحالة 3 غير صحيحة. ولكن ، إذا كانت الحالة 2 صحيحة ، فماذا؟

    الحالة 3 لا تزال غير صحيحة ، حيث يشير النص الإملائي من خلال قراءتي لها إلى أن "تهمة واحدة ، وإصدار واحد من الضرب على نجاح ناجحة."

    الخاتمة

    الحالة 1 هي الحالة الحقيقية الوحيدة. يُظهر النص الموجود في كل تعويذة مدخنة أن السلاح نفسه مشحون ويختلف في مظهره استنادًا إلى النوبة التي تشحنها.

    الحالة 2 ليست صحيحة ، ولكن ربما فاتني شيء ما. وحيث أن المحاربين يستطيعون القتال ، وأسلحة الحلفاء هي أسلحة ، فإن الحجة القائلة بأن ذلك قد يؤدي إلى الضرر ، قد يكون له بعض الدعم ، ولكن وصف الهجاء عن الأسلحة المتوهجة يوحي لي بخلاف ذلك.

    الحالة 3 غير صحيحة ، لأن ذلك يوفر مشغلين لممثلي واحد من الإملائي. إذا كان هذا صحيحًا ، فستتمكن أيضًا من المجادلة بأن السلاحين اللذين يستخدمان بالادين سيحصلان على سمتيتين من موجة واحدة.

    إجابة جيدة

    ستؤكد الإجابة الجيدة إما أنني على صواب ، أو أذكر ما فاتني أو أساء فهمه في القواعد الخاصة بالقضيتين 2 و 3.

    سؤال أعيدت صياغته: كيف يعمل تعويذة Smite على Paladin على فرسه Steed من Find Steed؟
    (ملاحظة: إذا لم يستطع الفرس أن يقاتل أثناء حمله بالادين في المعركة ، فإن النقطة بأكملها هي موضع نقاش).

        
  • مجموعة KorvinStarmast 20.05.2015 / 21:13

    6 إجابة

    7

    تحرير: تسبق هذه الإجابة عدة أحكام وتوضيحات قدمتها WotC و Crawford على وجه الخصوص. أتركه في مكانه لأغراض تاريخية ، ولكنه لم يعد إجابة مفيدة بشكل خاص.

    بالمعنى الدقيق للكلمة ، لا يوجد تفسير واضح. كل الحالات الثلاث لها ما يبررها. لاحظ أيضًا أن 5e يثبط المعاني الحرفية "القواعد كما مكتوبة". كما قال المصممون مرارا وتكرارا: "الأحكام ، وليس القواعد". كانت القواعد صراحةً ليست مكتوبة لتتم مراجعتها حيث يتولى المحامي فحص القانون ، لذا لا ينبغي أن نفاجأ عندما تكون النتيجة النهائية لـ "الغامض" هي ما نجده.

    أولاً ، تعتبر أسلحة المشاجرة "الطبيعية" ، على حد علمي ، سلاح المشاجرة في 5 هـ. [ راجع أيضًا .] لا يوجد التمييز بين الصولجان وحافر بقدر ما يتعلق "بالتهم كسلاح" هو المعنية في 5E. لا أعرف ما إذا كان هذا معلنًا صراحةً في أي مكان (اعتقدت أنه كان) ، ولكن تم سرد السلاح غير المسلح بشكل صريح كسلاح على طاولة الأسلحة ، وهو ما يعني ضمنيًا بشدة نظرًا لأن كل كتل القانون الوحشي تقول أشياء مثل " Bite هجوم سلاح المشاجرة: [...] ". بقدر ما أستطيع أن أقول ، إذا قمت بهجوم مع ذلك ، فإنه يعتبر "سلاح" في 5E. شيء ما هو سلاح إذا تم استخدامه للقيام بهجوم ، إذن ، ليس لأنه يحتوي على علامة سلاح عليه.

    يمكنك المجادلة بالحالة رقم 1 بالقول إن البحث عن الفرس فقط يعدل هدف الهدف. لا تزال الإملائية تشير إلى "أنت" ، لذا على الرغم من أن ذلك يؤثر على مجلدك ، فإن هذا الامتداد لا يفعل شيئًا. بعبارة أخرى ، أنت تجادل بأن المدى: تعاويذ النفس ، "أنت" في وصف الهجاء تعني بالضبط ، "أنت ، عجلة الهجاء" ، وأبداً ، "أنت ، هدف الهجاء." ومع ذلك ، فإن هذا التفسير يعدّل أيضًا تعويذات مثل صالح إلهي ، للكشف عن الشر و ، ، عباءة الصليبي (ذلك الشخص جزء من المخللة لفك الشفرة) مع جبل) ، وكل مجموعة أخرى: النفس الإملائي. أنا أزعم أنه كل شيء أو لا شيء هنا. إما أنها تعمل جميعها على جبل (بطريقة ما) ، أو لا تفعل أي منهم. لا يهم كيف تحكم هنا ، ولكن يجب أن تكون متسقة. وبالنظر إلى عدد ونطاق تعاويذ بالادين التي هي المدى: Self I ، فإن هذا التفسير يكون ضيقاً باعتباره نية التصميم ، ولكنه بالتأكيد قابل للدعم. حول الشيء الوحيد الذي يعزز هذا التفسير هو حقيقة أن قدرة الفئة Smite لا تعمل على تركيب steed ، ولكن ذلك يرجع فقط إلى أن قدرة الصف ليست تهجئة حتى لا تكون مؤهلة لـ البحث عن توسع .

    يقرر الاختلاف بين الحالة 2 والحالة 3 ما إذا كان البحث عن steed يغيّر صيغة التعويذات إلى "أول مرة ضربت أنت ومرفقيك بسلاح المشاجرة الهجوم [...] "أو التغييرات على" أول مرة إما أنت أو جبل الخاص بك ضرب مع هجوم سلاح المشاجرة [...] ". بصراحة ، لا توجد معلومات كافية لاتخاذ قرار في أي من الاتجاهين. لا تتم كتابة التعويذات مع البحث عن steed في الاعتبار ، و البحث عن steed غير مكتوب لجعل النتيجة النهائية واضحة.

    يمكنك المجادلة بالحالة 2 بقولك ، "الهدف من الإملاء هو التأثير فقط على هجوم المشاجرة الفردية ؛ إذا كان الهدف منه التأثير على أهداف متعددة ، فستكون أعلى مستوى أو ستتعرض لضرر أقل."

    يمكنك المجادلة بالحالة 3 بالقول ، " البحث عن الفرس ، مثل العثور على علامة مألوفة أو صياد ، هي قدرة فئة تتنكر في صورة نوبة المستوى الثاني ، ووضعت تلك الصياغة ليكون لها تأثير مقصود ، وعلاوة على ذلك ، جعل Paladin أكثر مميتًا أثناء التثبيت - حالة نادرة إلى حد ما في معظم الحملات ، IMX ، و Paladins الصغيرة هي بالفعل أقل التهديد - يتماشى مع النتيجة المرجوة من موضوع ونكهة الطبقة.وأيضا بسبب الندرة النسبية لفتحات الإملاء ، فإن القوة الإضافية ربما ليست مهمة في معظم الحالات. " هذه ليست حجة قاطعة بشكل خاص ، ولكن بالنظر إلى أن 5 لا تفرق بين الازدحام والزغب ، فهي شرعية.

    إذا كان لي أن أحكم بشكل محافظ ، فسوف أحكم على الأرجح الحالة 2. لو كنت في إطار فكري أكثر ليبرالية ، فإن الحالة 3 ستكون معقولة. كما هو الحال ، لا أرى أي مبرر مقنع لأي تفسير واحد.

        
    الجواب معين 20.05.2015 / 23:16
    7

    الحالة رقم 1 فقط: تحتوي نطاقات smite على أهداف إضافية ، لذلك يستفيد منها فقط paladin

    وفقًا لجيرمي كروفورد ، بواسطة RAW ، لا تستهدف نوبات smite العجلات فقط ، لا يحقق فرسهم أيضًا فوائد التعاويذ :

    Some disagreement here with Blinding Smite and Find Steed. Does the spell qualify for Find Steed's spell effect duplication? (I personally think it doesn't, as I consider the attacked creature a second target, but we're arguing about it over at r/dndnext)

    Blinding Smite has a range of self, and it refers to the creature you attack as a target. Those two facts together mean the spell doesn't target only you.

    Absolutely no offense spells can be cast on the Steed? The 'target' mentioned in the spell is a target of your physical attack not a target of the spell itself. It's a 'cupid' effect. Next thing you hit catches some heat. I'd allow it. It's enchanting you not the creature.

    The spell, not your weapon attack, is causing the target to make a saving throw and to take radiant damage. But if you're the DM, follow your bliss!

    كل 7 من ضربة نوبات - banishing smite ، blinding smeak ، branding smite ، الضرب الحاد ، الضرب المذهل ، الضرب المبرح ، الضرب الغاضب - يسبب ضررًا إضافيًا وتأثيرًا إضافيًا على ضربتك القادمة هجوم بالأسلحة (كل ما عدا banishing smite و branding smite حدد هجومًا بالأسلحة المشبوهة) إلى ما يشير إليه كل تعبير باسم "الهدف".

    وكما هو موضح ، فإن وصف البحث عن steed يقول:

    While mounted on your steed, you can make any spell you cast that targets only you also target your steed.

    بما أن نوبات smite لا تستهدف "أنت فقط" ، فإن فرسك لا يكسب فوائد هذه النوبات.

    يتوافق هذا الحكم مع حكمه السابق أنه لا يمكن للساحر استخدام الخيار metamagic التوأمي على العلامة

    الجواب معين 01.08.2018 / 11:27
    4

    من المحتمل أن تكون الحالة 2 و 3 على الأرجح ، ولكن لا يمكن لفعلك أن يضربها أثناء تعثرها.

    إذا نظرت إلى نوبات RAW ، فستذكر أنه في المرة التالية التي تقوم فيها بعمل هجوم سلاح المشاجرة يحدث التأثير. في الكتل الإحصائية الوحشية ، يتم تصنيف العديد من الأشياء التي هي أسلحة طبيعية مثل الحوافر والمخالب على أنها هجمات بالأسلحة المشبوهة. ما زال وصف "الأسلحة المتوهجة" ينطبق على الأسلحة الطبيعية للوحش ، فقط لأنهم لا تقوم الحوافر بتطويقها من القدرة على الرنين بالرعد أو اللمعان بإشعاع نجمي. إذا كنت تحت تأثير Alter Self ، فستكون أسلحتك الطبيعية أيضًا وسيلة صالحة لضرب شخص ما. حالة 2 و 3 ليست غير صحيحة ، لأن الجرد لديه بالتأكيد وسيلة لإيصال الضرب.

    المتابعة ، يوضح البحث عن فكر وصف الإملاء ،

    While mounted on your steed, you can make any spell you cast that targets only you also target your steed.

    فهم أنه عندما يشير الوصف إلى التعاويذ التي تستهدفك فقط ، فإنه يشير إلى التعاويذ مع نطاق الذات ،

    Other spells, such as the Shield spell, affect only you. These spells have a range of self.

    يمكننا أن نفترض بشكل معقول أن موجة الدخان مثل Thunderous Smite التي لديها مجموعة من الذات قد تؤثر على كل من paladin وفرسه.

    الحالة 2 ممكنة بالتأكيد نظرًا لأن الضرب يؤثر على الفرس.

    وهكذا،

    The first time you hit with a melee weapon attack during this spell’s duration, your weapon rings with thunder that is audible within 300 feet of you, and the attack deals an extra 2d6 thunder damage to the target.

    بما أن كل من paladin وفيلته يستفيدان من تأثير الإملائي ، يمكن القول أنه ، مثل الكثير من نوبات الخيار Metamagic Twinned Spell ، يتم إنشاء حالتين منفصلتين من التأثير. في هذه الحالة ستتاح لكل فرصة "لضرب" على أول هجوم سلاح خلال فترة الإملائي. هذا يعني أن المرة الأولى التي يضرب فيها paladin ، والآثار تحدث وأول مرة يضرب steed ، تحدث الآثار.

    بما أنه لا يوجد أي مؤشر حقيقي على أن الإملاء أو تركيز paladin ينتهي بعد أن يتم استخدام التأثير الإضافي للاضطراب ، فإن سقوط كل من paladin و steed أولاً مع هجوم المشاجرة قد يقعان ضمن فترة الإملاء.

    لذلك الحالة 3 مقبولة ، ولكن القواعد صامتة وتتخذ بعض التكهنات الشديدة. هذا من شأنه أن يقع في أيدي البلدية لإصدار حكم.

    في كلتا الحالتين ، لا يساعد جهاز التعليق على الاستفادة من سلايتك على أي حال. دعونا نستكشف.

    السيطرة على جبل

    عادة ، يمكن للجبل التصرف بشكل مستقل أن يستخدم أسلحته الطبيعية (الحوافر ، المخالب ، الأبواق ، إلخ) للقيام بهجوم بالأسلحة النارية والاستفادة من آثار الضرب. ومع ذلك ، فإن التحذير هنا يتعلق بقسم التحكم في جبل من PHB في صفحة 198.

    While you're mounted, you have two options. You can either control the mount or allow it to act independently. Intelligent creatures, such as dragons, act independently.

    في حين أننا قادرين على الاعتقاد بأن الفرس هو مخلوق ذكي وأننا قادرون على التصرف بشكل مستقل ، لدينا توضيح من موقع Sage Advice. جيريمي كروفورد على تويتر:

    The mount summoned by the find steed spell serves the summoner. It isn't an independent creature.

    الرابط هنا.

    نحن نعلم الآن أن الفرس دائمًا تحت سيطرتك ، ولا يتصرف أبدًا بشكل مستقل. من تغريدة أخرى لنصائح ساجية ، نعرف:

    While ridden, the steed follows the normal mounted combat rules (PH, 198). Unridden, it has normal action options.

    الرابط هنا.

    حتى الآن نعلم أن الفرس لا يمكنه التصرف بشكل مستقل وأنه يتبع قواعد قتالية طبيعية مثبتة ، لذلك في حين أن الفأس لن يتمكن من تنفيذ الهجوم لأنه:

    It moves as you direct it, and it has only three action options: Dash, Disengage, and Dodge.

    من المثير للاهتمام أن الجملة الثانية من tweet تخبرنا أن "Unridden ، لديها خيارات إجراءات عادية." إذا نظرنا إلى الوراء في وصف (Find Steed) ، فلا يوجد ما يشير إلى أن هذا الفرس لا يستطيع أن يهاجم أو يتحرك على المنعطف الخاص به ، وبما أنه يحتوي على جميع إحصائيات المخلوق العادي - باستثناء درجة ذكائه ونوع المخلوق - يمكننا أن نفترض بشكل معقول أن الفرس سيكون قادرًا على فعل ذلك. إذا عرفت ذلك ، إذا لم يكن الفرس الذي لا يزال متأثراً بتأثيرات مفعمة بالحيوية ، فإنه سيكون قادراً على مهاجمته والاستفادة منه.

    إذا كانت القصة قصيرة جدًا ، إذا كنت تريد أن يكون بوسعك أن تضرب شيئًا ما عليك القيام به:

  • التثبيت
  • يلقي أحد نوبات التعب
  • وترجل
  • احرص على هجوم الفيده
  • الجواب معين 08.04.2016 / 10:30
    2

    في البداية ، ذهبت إلى دعم الحالة 2 ، ولكن عند التأمل ، أعتقد أن الحالة 3 هي ما هو صحيح.

    والمنطق: ستستهدف مجموعة الإملاء التي تستهدف فقط بالادين أثناء تثبيتها على الفرس كلا من الفصيلة والقنفذ.

    إذا ألصق بالادين بالبطولة على نفسه أثناء تحميله ، سيحصل ستيد أيضًا على الفائدة في حين أن التهجئة تحت التركيز.

    ستعمل نوبة الضرب بنفس الطريقة. إن قوى الإملاء المحددة ليست مهمة ، إنها ميكانيكية كيفية تعويذات وعثور على أعمال حشائش يجب اتباعها.

    سأقول أنه طالما يتم التركيز على التركيز ، فيمكن لكل من بالادين وستيد استخدام كل منهما مرة .

        
    الجواب معين 22.05.2015 / 19:20
    -1

    كما لا يؤثر Smite Spells على سلاح بالادين. سلاح سحري وأسلحة عنصري يؤثر على سلاح بالادين. الملقب إذا كان يلقي أي من هذه التعويذة على longsword الخاص بك ، فإنه يؤثر فقط على سيفك الطويل. إذا كان لديك longsword يخرج من يدك بعد أن يلقي ويتحول إلى shortsword النسخ الاحتياطي فإنه لا يحصل فجأة على فوائد السحر سلاح موجة.    ومع ذلك ، إذا تم إلقاء Smite ، وطقطقتك من يدك قبل أن تضرب بهجوم المشاجرة ، فانتقل إلى shortsword الاحتياطية. على افتراض أنك قد تجاوزت التركيز ، عندما تضرب باختصار الخاص بك ، فإن جميع الآثار من تعويذة ضربة الدخان تنفجر. AKA التأثير على paladin ، ممثلة من خلال التأثير الذي يحدث ، متوهجة السيف.    الفعل باعتباره jsut واحد ينظر إلى درع الإيمان. إذا كان درع الإيمان يلقى من قبل paladin محمولة على حد سواء هو وحامله الحصول على +2 إلى AC ، وليس واحد أو آخر.    يجب الإشارة أيضًا إلى أن الإملائي Find Steed يروي تعويذًا عندما يتم تركيبه ويستهدف فقط paladin ، قد يستهدف الفرس أيضًا. لا يقول هذا التأثير ينتهي إذا كان paladin يفك. ويعرف أيضا باسم درع الإيمان بينما ركبت dismount..You والجبل الخاص بك سيكون كل من +2 إلى ميلان.            وتحت قتال شنت جبل ذكي المعروف أيضا باسم 6 int يعمل بشكل مستقل وليس للرقابة. ولكن من خلال صياغة العبارة paladin انه سيكون مخلصا ... واو هذه الكلمة سيئة للغاية.

        
    الجواب معين 07.04.2016 / 22:41
    -5

    تنطبق نذؤات التأييد على هجمات سلاح فقط ، لذلك لا يهم في هذه الحالة: لن يحصل فرسك على التأثيرات.

    ومع ذلك ، RAW ، إذا استطاع هجومك باستخدام سلاح ، فإن ضربته الأولى ستحصل على تأثير ضار ، بغض النظر عن هجومك.

        
    الجواب معين 20.05.2015 / 22:50